مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي FBI يلاحق ارهابيين فى تركيا

الثلاثاء، 14 مارس 20170 التعليقات

مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي FBI يلاحق ارهابيين فى تركيا
يجري مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي والنيابة العامة في ولاية كولومبيا تحقيقا في ملف خلية مدينة أديامان التركية التابعة لتنظيم داعش الإرهابي والمعروفة باسم “مجموعة النساجون”.
وكان مواطن تركي يُدعى “محمد اوزتُرك” من مجموعة النساجون، نفذ هجوما إرهابيا في شارع الاستقلال بميدان تقسيم في الشطر الأوروبي من إسطنبول، في 19 مارس 2016، راح ضحيته 4 أشخاص من بينهم أمريكيين اثنين.
وبحسب الأوراق المرفقة بملف القضية التي نظرت فيها محكمة الجنايات في إسطنبول، فإن وزارة العدل الأمريكية خاطبت مديرية القانون الدولي والعلاقات الخارجية التابعة لوزارة العدل التركية، أخبرتها أن مكتب التحقيقات الفيدرالية والنيابة العامة بدأت تحقيقات حول الواقعة وفي انتظار الدعم من الجانب التركي.
كما طالب الجانب الأمريكي السلطات التركية ارسال جهاز الحاسب الآلي الذي صادرته قوات الأمن التركية خلال عملياتها التي شنتها في أعقاب حادث تفجير أنقرة، بالإضافة إلى التقارير الخاصة بالمواطنين الأمريكيين المصابين والقتلى في الحادث الارهابي الذي وقع في شارع الاستقلال بمدينة إسطنبول، وصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالعبوة الناسفة المستخدمة، موضحة أن المعامل الخاصة بمكتب التحقيقات الفيدرالية سيتولى فحص الأدلة الجنائية ثم إعادتها مرة أخرى بعد إبلاغ الجانب التركي بالنتائج.
انشر الموضوع واضفط اعجبنى :

إرسال تعليق