الشرق الاوسط السعودية تفبرك تقريرا عن الحمل غير الشرعى فى كربلاء

الأحد، 20 نوفمبر 20160 التعليقات

الشرق الاوسط السعودية تفبرك تقريرا عن الحمل غير الشرعى فى كربلاء
نشرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية في عددها الصادر، اليوم الأحد (20 نوفمبر 2016)، تقريرا مفبركا نسبته كذبا الى منظمة الصحة العالمية ورد فيه "تحذيرات أممية من حالات حمل غير شرعي في كربلاء"، فيما كذبت المنظمة ذلك، وأدانت بشدة إقحام اسمها في هذا التقرير الذي وصفته بـ"المفبرك"، كما هددت بمقاضاة ناشريه.
وطالب مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، صحيفة "الشرق الأوسط والجهة المالكة لها" بتقديم الاعتذار الى الشعب العراقي بشأن تقريرها الذي نشرته اليوم حول "وجود حالات حمل غير شرعية في كربلاء"، فيما أكد حق العراق بمقاضاة الصحيفة.
وقال المكتب في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "التقرير الملفق الذي نشرته صحيفة الشرق الاوسط بعددها الصادر اليوم الاحد، يشكل اساءة للشعب العراقي الغيور الذي يقاتل ويضحي بخيرة ابنائه دفاعا عن الارض والشرف والكرامة".
وطالب مكتب العبادي، "الصحيفة والجهة المالكة لها" بـ"تقديم اعتذار للشعب العراقي على التقرير السيء الملفق الذي كذبته منظمة الصحة العالمية، والابتعاد عن نشر الاخبار المضللة والتحريضية"، مؤكدا أن "العراق يحتفظ بحقه في مقاضاة الصحيفة المذكورة وفق الاصول والقوانين المعمول بها".
من ناحيتها اصدرت منظمةالصحة العالمية بيانا عنوان "منظمة الصحة العالمية تنفي خبراً كاذباً عن العراق" جاء فيه:إن "منظمة الصحة العالمية تشير إلى نشرتها الإعلامية الصادرة يوم الجمعة بتاريخ 18 نوفمبر 2016 والتي تنفي فيها بشدة ما ورد في أحد المواقع الإلكترونية من خبر كاذب".
واضافت أنها "تستنكر مرة أخرى استخدام اسمها في خبر عار عن الصحة نشرعلى موقع أصوات حرة، يدعي أن أحد إعلامي المنظمة في جنيف صرح بخصوص الزواج غير الشرعي خلال المراسم الدينية".
وتابعت أنها "وإذ تدين المنظمة بأشد عبارات الإدانة إقحام اسمها في تقرير مفبرك لا يمت لمبادئها بصلة، فإنها تتحرى حالياً عن مصدر الخبر الخاطئ وقد تلجأ إلى مقاضاة ناشريه"، مضيفة "بهذه المناسبة، تهيب بكل الجهات الإعلامية عدم نشر مثل هذه الأخبار الكاذبة دون التحقق من صحة مصدرها".
انشر الموضوع واضفط اعجبنى :

إرسال تعليق