زيادة اسعار البنزين فى الكويت ودراسة الغاء الدعم

الثلاثاء، 15 نوفمبر 20160 التعليقات

زيادة اسعار البنزين فى الكويت ودراسة  الغاء الدعم
قررت الحكومة الكويتية رفع اسعار البنزين بداية من ديسمبر المقبل واعداد دراسة لالغاء الدم على مشتقات البترول .
واطلعت لجنة الشؤون الاقتصادية في مجلس الوزراء على كتاب وزارة المالية المؤرخ 2016/9/7، والمتضمن اقتراح لجنة اعادة دراسة مختلف أنواع الدعوم التي تقدمها الدولة بتعديل قرار مجلس الوزراء رقم 1065 المتخذ في اجتماعه رقم 2016/32 المنعقد بتاريخ 2016/8/1، والخاص باعادة النظر دورياً بأسعار البنزين.
وبعد المناقشة وفي ضوء التطورات ذات الصلة بالموضوع، فقد قررت اللجنة «إعادة الموضوع إلى وزارة المالية لاتخاذ ما تراه مناسباً في شأن الموضوع».
أما كتاب «المالية» فيقول الآتي: بالاشارة الى الموضوع اعلاه، والى قرار مجلس الوزراء في اجتماعه رقم 2016/32 المنعقد بتاريخ 2016/8/1 والمتضمن: «الموافقة على تعديل اسعار البنزين بناء على المقترح المقدم من لجنة اعادة دراسة مختلف انواع الدعوم التي تقدمها الدولة اعتبارا من 2016/9/1، مع تكليف اللجنة بالمراجعة كل ثلاثة اشهر لأسعار البنزين والدعوم المقدمة في هذا الشأن، وذلك في ضوء المتغيرات التي تطرأ على اسعار النفط عالميا».
نود الافادة بان اللجنة قامت بالتنسيق مع الجهات المعنية واتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ ما ورد في قرار مجلس الوزراء المشار اليه اعلاه.
وتقترح اللجنة ان يصدر مجلس الوزراء قرارا بتعديل قراره السابق بحيث يتضمن القرار الجديد اعطاء لجنة اعادة دراسة مختلف انواع الدعوم التي تقدمها الدولة صلاحية مراجعة وتحديد اسعار البنزين والدعوم المقدمة في هذا الشأن شهريا بدلا من ثلاثة اشهر اعتبارا من 2016/12/1 وذلك في ضوء المتغيرات التي تطرأ على اسعار النفط عالميا.
على ان تضع مؤسسة البترول الكويتية الآلية المناسبة لتحديد السعر الشهري لمنتج البنزين وتزويد لجنة إعادة دراسة مختلف أنواع الدعوم التي تقدمها الدولة بشكل شهري كما هو متبع بآلية تسعير منتجي الديزل والكيروسين الشهرية.
انشر الموضوع واضفط اعجبنى :

إرسال تعليق