تفاصيل جريمة اغتيال الكاتب الاردنى ناهض حتر

الأحد، 25 سبتمبر 20160 التعليقات

تفاصيل جريمة اغتيال الكاتب الاردنى ناهض حتر
نفذ ارهابى متشدد جريمة اغتيال الكاتب الاردنى ناهض حتر ، وأفاد شهود عيان أن مسلحا مجهولا فتح النار على حتر أمام قصر العدل بمنطقة العبدلي بوسط عمان.
قال ذوو الكاتب ناهض حتر الذي قتل اليوم الأحد أمام محكمة قصر العدل، إنهم سلموا محافظ العاصمة مذكرة، فيها أكثر من 200 شخص هددوا ابنهم بالقتل.
وقالوا : إن المحافظ أهمل المذكرة التي قدموها، مشيرين إلى أن ناهض خرج من السجن على مسؤوليته الخاصة.
وحمّل آل حتر المسؤولية لوزارة الداخلية والحكومة، رافضين استلام الجثة، إلى حين محاسبة المحرضين، الذين زرعوا خطاب الفتنة.
ونقلت جثة الكاتب الأردني من مستشفى لوزميلا إلى المركز الوطني للطب الشرعي، في مستشفى البشير.
تجمهر الالاف من ابناء مدينة الفحيص اليوم الاحد عند دوار شاكر استنكارا لجريمة قتل الكاتب ناهض حتر ما ادى الى اغلاق الطرق داخل المدينة.
وطالب الاهالي بمحاسبة الجهات التي قصرت بحماية الكاتب بحسب هتافات المتجمهرين وما كتب على اليافطات مؤكدين انه تقرر اغلاق المحلات التجاري امام زائريها غدا احتجاجا على جريمة القتل النكراء.
واغلقت الطرق امام حركة المركبات ما ادى الى حالة من الارباك المروري في شوارع المدينة.
وعقد ابناء الفحيص قبيل ذلك اجتماعا داخل بيت الفحيص، وتدارسوا القضية حيث قرروا رفض استلام جثمان ناهض حتى تتم محاسبة المحرضين على قتله. كما دعوا الى اجتماع اخر مساء هذا اليوم في بيت الفحيص لمواصلة البحث في القضية.
وأعرب المركز الوطني لحقوق الإنسان على لسان مفوضه الدكتور موسى بريزات عن رفضه قيام أي شخص بالتطاول على القانون، معتبرا أن جريمة اغتيال الكاتب ناهض حتر صباح اليوم عمل اجرامي وتطاول على القانون.
وقال بريزات "نهيب بك الأطراف أن تحترم حرية الرأي وسيادة القانون كما ونهيب الناس بالعدول عن خطاب الكراهية الذي يهدد الأمن القومي".
وأكد بريزات على ثقة المركز بالقضاء الأردني باعتباره المفصل المنصف لجميع القضايا.
ودان إئتلاف الاحزاب القومية واليسارية جريمة قتل الكاتب ناهض حتر التي وقعت صباح اليوم الأحد.
وقال الإئتلاف في بيان "إننا في الائتلاف نرفض أسلوب الاغتيال السياسي لأصحاب الفكر والرأي مهما كانت الدوافع والأسباب ومهما اتفقنا أو اختلفنا، فحرية الرأي مصانة وأننا نثق بالقضاء الأردني وقدرته على معالجة جميع القضايا التي تصل الى القضاء".
قال الداعية الأردني الدكتور أمجد قورشة إن قتل الكاتب ناهض حتر جريمة بشعة ومرفوضة ومدانة من جميع الأردنيين وبكل أطيافهم.
وأضاف : أنا اشجب وأدين هذه الجريمة البشعة التي لا يمكن تبريرها بأي شكل من الأشكال.
وتابع : أؤكد اننا نعيش في دولة القانون ولا يجوز لأحد كائنا من كان أن ينصب نفسه قاضيا ويصدر الحكم وينفذه بنفسه.
وقال على صفحته على شبكة فيس بوك : اناشد كافة اطياف الشعب الأردني الحرص على وحدتنا الوطنية وعدم الانجرار وراء الفتنة التي تنال من وحدة النسيج الاجتماعي.
وختم بـ : حمى الله الاردن وجنبه الفتن، ما ظهر منها وما بطن .
واستنكر وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني الجريمة النكراء التي راح ضحيّتها صباح اليوم الكاتب الصحفي ناهض حتّر.
وأكّد المومني في تصريح لوكالة الأنباء الأردنيّة (بترا) أنّ الثقة بالقضاء الأردني وبأجهزتنا الأمنيّة عالية في متابعة ومحاسبة من اقترف هذه الجريمة النكراء، مشدّداً على أنّ اليد التي امتدّت إلى الكاتب المرحوم حتّر ستلقى القصاص العادل حتّى تكون عبرة لكلّ من تسوّل له نفسه جرماً وغدراً وخيانة.
وثمّن المومني ردود الأفعال التي صدرت عن قيادات المجتمع وفعاليّاته السياسيّة والاجتماعيّة والإعلاميّة، والتي أدانت هذا العمل الإجرامي الذي يتطاول على دولة القانون، مؤكّداً أنّ القانون سيطبّق بحزم على من قام بهذا العمل الآثم، وعلى كلّ من يستغلّ هذه الجريمة لبثّ خطاب الكراهية الطارئ على مجتمعنا.
انشر الموضوع واضفط اعجبنى :

إرسال تعليق