اعدام الشيخ فيصل الصباح فى الكويت

الثلاثاء، 26 نوفمبر 20130 التعليقات

الشيخ فيصل الصباح
أيدت محكمة التمييز الكويتية اليوم حكم الاعدام بحق عضو في أسرة آل الصباح الحاكمة بتهمة قتل ابن شقيقته، حسبما جاء في نص الحكم.
وأدين الشيخ فيصل الصباح بقتل الشيخ باسل الصباح في قصر الأخير بسبب خلاف وقع بينهما يرجح أن يكون سببه متعلق بأحد الأندية الرياضية.
ولتنفيذ الحكم يجب التصديق عليه من قبل أمير البلاد الذي يمكن أن يخفض الحكم إلى المؤبد. والشيخ باسل هو حفيد أمير الكويت السابق الشيخ صباح الصباح ونجل وزير الدفاع والداخلية السابق الشيخ سالم الصباح.
وكانت الكويت عادت لتنفيذ أحكام الاعدام هذه السنة بعد توقف منذ العام 2007.
كما أيدت محكمة التمييز الكويتية اليوم حكما بالإعدام على كويتية بتهمة قتل خادمتها الفيليبينة، والحكم بالسجن عشر سنوات على زوجها المعوق. وحكم محكمة التمييز نهائي إلا أنه يمكن تخفيضه إلى المؤبد من قبل أمير البلاد.
 ويتم تنفيذ أحكام الإعدام في الكويت بواسطة الشنق.
وأدينت المرأة بالقتل مع سبق الإصرار والترصد على أساس أدلة أكدت أنها كانت تقوم بتعذيب خادمتها بشكل مستمر قبل ان تنقلها بسيارتها إلى منطقة نائية وتقتلها عبر دهسها بالسيارة.
وحكم على الزوج بالسجن عشر سنوات بتهمة مساعدة زوجته في الجريمة، وذلك بحسب نسخة من الحكم. وكان حكم على الزوجين بالإعدام أمام محكمة البداية في فبراير الماضي ثم خفضت محكمة الاستئناف حكم الزوج الى السجن المؤبد.
وبحسب تفاصيل القضية، اقدمت الزوجة على ضرب خادمتها لعدة ايام قبل ان تتدهور حالتها الصحية.
وعندئذ، نقل الزوجان الخادمة فاقدة للوعي الى منطقة صحراوية نائية حيث رمياها من المقعد الخلفي ودهساها بالسيارة.
انشر الموضوع واضفط اعجبنى :

إرسال تعليق