الامارات تنظم "معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي

الخميس، 28 نوفمبر 20130 التعليقات

الإمارات اختارت شعار "تواصل العقول .. وصنع المستقبل" عنواناً لحملة استضافة "معرض إكسبو الدولي 2020
أعلن المكتب الدولي للمعارض في باريس عن فوز دولة الإمارات، باستضافة "معرض إكسبو الدولي 2020" على أرض إمارة دبي، بعد انتخابها من قبل 165دولة مشاركة، بـ116 صوتاً.
وبالفوز تكون الإمارات حققت فوزاً تاريخياً بامتياز، لأن دبي ستكون أول مدينة تستضيف المعرض في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.
وكانت عملية التصويت على اختيار الدولة المضيفة لإكسبو 2020 بدأت في الجمعية العمومية رقم 154 للمكتب الدولي للمعارض بمشاركة 165 دولة، وذلك في تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت الإمارات.
وفازت دبي في الجولة الأولى من التصويت بنسبة قياسية بلغت 77 صوتاً، بعد خروج ساوباولو البرازيلية، مما أهلها للجولة الثانية، والتي فازت بها أيضاً بـ87 صوتاً بعد خروج أزمير التركية، لتتأهل بذلك إلى الجولة النهائية وتتفوق على منافستها ايكاترينبرج الروسية.
يذكر أن الإمارات اختارت شعار "تواصل العقول .. وصنع المستقبل" عنواناً لحملة استضافة "معرض إكسبو الدولي 2020" في دبي، وهو معرض يقام كل 5 أعوام، و يعتبر نقطة التقاء رئيسية للمجتمع الدولي لمشاركة الابتكارات وإحراز تقدم بشأن القضايا التي تهم العالم كالاقتصاد العالمي، والتنمية المستدامة، وتحسين مستوى المعيشة لجميع الناس في مختلف أنحاء العالم.
انشر الموضوع واضفط اعجبنى :

إرسال تعليق