نصر الله : أحذر إسرائيل ومن يقف وراءها بأن المقاومة لن تسكت على أي اعتداء

الأحد، 17 فبراير 20130 التعليقات

اعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني سماحة السيد حسن نصر الله، إن "الحزب لديه كل ما يلزم من أسلحة في لبنان لمواجهة أي حرب محتملة مع إسرائيل من دون الحاجة الى نقل أي شيء من سوريا أو إيران".
 وقال نصر الله في كلمة القاها عبر شاشة عملاقة في احتفال بالذكرى السنوية لـ "القادة الشهداء" في الضاحية الجنوبية لبيروت "أحذر إسرائيل ومن يقف وراءها بأن المقاومة لن تسكت عن أي اعتداء قد يحصل على لبنان أو على أي شبر من أرضه".
وأضاف: نصر الله: "المقاومة اليوم في كامل عدتها وكل ما نحتاجه موجود عندنا في لبنان ولا نحتاج لنقله لا من سوريا ولا من إيران، و"فهمهم كفاية".
وشدد على أن "الإسرائيلي يعرف أن كل ما نقوله هو جدي، ولذلك هو يستنفر كل قدراته في الإستخبارات ومحاولات الإختراق الأمني وكذلك طائراته في الإستطلاع والطيران الحربي وغيرها".
وجدد نصر الله تحذير إسرائيل بأن مطاراتها وموانئها ومحطات الكهرباء لديها "تحتاج إلى عدة صواريخ فقط" لاستهدافها وضربها. وأكد أن "المقاومة الإسلامية في لبنان أشد إرادة على مواجهة أي عدوان، ومخطئ من يظن أن المقاومة اليوم في لحظة ضعف جراء الوضع في سوريا".
وفي معرض حديثه عن الاتهام البلغاري لحزب الله بتفجير الحافلة السياحية التي كانت تقل اسرائيليين هناك، وان اسرائيل ستشن حربا على لبنان على خلفية هذا الاتهام، قال نصر الله" رأينا الكثيرين سارعوا الى تبني الاتهام واقاموا الدعوى علينا وادخلوا لبنان في التداعيات الاقتصادية والسياسية لوضع لبنان على لائحة الارهاب الدولية وجهزوا انفسهم لاسقاط الحكومة".
وقال "الاسرائيلي لا يحتاج الى ذريعة لشن أي عدوان، ولا ينتظر اي تحقيقات. وفي العام 1982 اتهم جهات فلسطينية في محاولة اغتيال السفير الاسرائيلي في لندن ولم ينتظر اي تحقيقات ولا اي اتهامات، وهو يستطيع ان يخترع أي حجة او ذريعة متى يشاء".
وتابع نصر الله "الموضوع مختلف، ومنذ الدقائق الاولى او الساعات لحادثة بلغاريا قام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو واتهم حزب الله، وقبل ذلك حصلت عمليات ضد اهداف اسرائيلية في الهند وجورجيا وتايلاند وطلع الاسرائيلي اتهم حزب الله ولم تحصل حرب". وأضاف: "هناك تبسيط ، ونحن يجب ان نصل لمحل نفهم فيه الاسرائيلي جيدا، اسرائيل لها حساباتها ومشروعها وتتطلع في اي حرب الى انتصار حاسم، ولا تقوم بحرب على اساس ردة فعل".
 ولدى الحديث عن الأزمة السورية قال نصر الله:" كل ما يؤدي الى انتقال الصراع السوري الى لبنان خطأ ، ولا مصلحة للبنان فيه، وهذا ما نقوم به، متسائلا: فهل هذا عيب؟". وحول الوضع الداخلي جدد نصرالله التمسك بالسلاح لمواجهة اسرائيل قائلا "نحن نؤمن بقيام الدولة وباتفاق الطائف وتطوير النظام والشراكة الحقيقية وليس الاستئثار بالسلطة". وأعرب عن تطلعه لان يكون لبنان "قوي قادر على حماية نفسه والاستفادة من البركات والخيرات في أرض لبنان دون منة أو خوف من أحد".
انشر الموضوع واضفط اعجبنى :

إرسال تعليق