اختتام فعاليات مهرجان ليالي الصيف المقدسية السابع

الأحد، 7 أغسطس 20160 التعليقات

اختتام فعاليات مهرجان ليالي الصيف المقدسية السابع
القدس/ نايف جفال
اختتمت فعاليات مهرجان ليالي الصيف المقدسية للعام السابع على التوالي الذي ينظمه مركز المنتدى الثقافي في بلدة بيت عنان، الذي استمر ثلاثة ليالي متتالية بمشاركة فرق فنية متنوعة من مختلف بقاع أرض فلسطين، قدمت خلالها أغاني وأهازيج وطنية ،ولوحات من الفلكلور الشعبي الفلسطيني، ورسومات تخلد الشهداء، وفرق فنية للأطفال، والاستعراض والمهارات الفردية، وبمشاركة جماهيرية حاشدة قدرت بحضور اكثر من 15الفاً طيلة ايام المهرجان، وبمشاركة ملفتة من النخب السياسية الفلسطينية ومنهم قيس عبد الكريم ابوليلى النائب بالمجلس التشريعي وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، وعدنان الحسيني وزير شؤون القدس، والأب عطالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، وماهر طه وزير مفوض، وممثل جمهورية فنزويلا البوليفارية لدى دولة فلسطين ، ومحمد سلامة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ومدير مركز واصل لتنمية الشباب، وعدد من ممثلي الهيئات المحلية والمؤسسات الأهلية ، والاتحادات والنقابات والجمعيات الحقوقية والنسوية.
اختتام فعاليات مهرجان ليالي الصيف المقدسية السابع
حدث ذلك في متنزه وحديقة بيرنبالا يوم الخميس الماضي واستمر لغاية مساء يوم السبت، حيث افتتح المهرجان بالسلام الوطني الفلسطيني وكلمة تعريفية قدمها خالد خضور تحدث خلالها عن اهمية المهرجان في دعم ركائز التنمية ونشر ثقافة المواطنة والتسامح والوحدة.
من جانبه اكد وزير شؤون القدس على اهمية استمرار الفعاليات والانشطة الثقافية في مدينة القدس وأكنافها، لما لها من أثر بالغ في تعزيز الصمود ورفض سياسات الاحتلال الجبانة التي يمارسها بحق شعبنا بهدف تفتيت وحدته وتعزيز انقساماته ومحاولة استفراده بمدينة القدس بمقدساتها كافة.

اختتام فعاليات مهرجان ليالي الصيف المقدسية السابع
بدوره شكر رئيس بلدية بيرنبالا توفيق النبالي مركز المنتدى الثقافي على حسن التعاون والانسجام الذي ترجم من خلال تعدي الصعاب وبذل الجهود من اجل الوصول الى ما نحن فيه الان، وشدد على ضرورة الاهتمام ببلدات القدس من خلال تسليط الضوء على اوضاعها الصعبة التي انتجها جدار الضم والتوسع العنصري الذي عزل البلدات عن مركزها القدس.
تبع ذلك انطلاق الفعاليات الثقافية للمهرجان بمشاركة الفنانة الصاعدة ميرال عياد، حيث غنت للقدس والاسرى والشهداء، وأكمل الفنان محمد الديري رسالتها من خلال رسمه لثلاثة لوحات فنية للشهداء محمد ابوخضير ومحمود درويش وفيصل الحسيني، واختتمت فعالية اليوم الاول بوصلة من الدبكة الشعبية ولوحات تراثية قدمتها فرقة العودة للدبكة الشعبية.
وفي اليوم الثاني للمهرجان شاركت الفنانه بوران سعده من الجليل والشاعر حسام هرشه رئيس رابطه شعراء فلسطين والشاعرة ثناء هرشة والشاعرة نادين عريقات وفرقة فنونيات للدبكه الشعبية .

اختتام فعاليات مهرجان ليالي الصيف المقدسية السابع
وفي اليوم الاخير للمهرجان الذي خصص للاطفال، بمشاركة فرقة العم روني ، وفرقة بيت بيوت، وفرقة عمو مهند، واختتمت الفعالية مع فرقة فجر الحرية للدبكه الشعبية.
وفي ختام المهرجان قدم حسام الشيخ شكره لكافة المؤسسات الداعمة للمهرجان وعلى رأسها وزارة الثقافة ووزارة شؤون القدس، وبنك فلسطين.
مؤكدا بالوقت ذاته ان مهرجان ليالي الصيف المقدسية سيتنقل في مختلف بلدات وقرى العاصمة القدس متمنيا بالوقت ان يتوج المهرجان بوصوله للعاصمة القدس وان يرفع علم فلسطين خفاقا على ازقة وشوارع المدينة المقدسة.
انشر الموضوع واضفط اعجبنى :

إرسال تعليق