ارهابى سعودى يطلق النار على مصلين فى مسجد بالقطيف

السبت، 17 أكتوبر 20150 التعليقات

شهدت مدينة سيهات في محافظة القطيف، شرق السعودية، حادثة إرهابية نفذها أحد الارهابى الداعشى  (شجاع الدوسري)  بواسطة هجوم مسلح على مسجد الحمزة في المدينة ونتج عنها، مقتل 5 وإصابة 6 أخرين ممن كانوا في المسجد ( الحسينية ) ، وفقاً للمعلومات الأولية.
وتمكنت الشرطة السعودية من محاصرة الإرهابي في البلدة، وتم قتله بعد تبادل إطلاق نار، بينما يشتبه في تورط اثنين في الحادثة تم التعامل معهما من قبل الجهات الأمنية.
وروى شهود عيان، أن الإرهابي سرق سيارة أجرة من حي العنود في الدمام، واستقلها حتى وصل إلى الحسينية في حي الكوثر في سيهات، وقاموا بإطلاق النار.
بدوره كشف الناطق الإعلامي بصحة الشرقية أسعد سعود، أن صحة الشرقية استنفرت طاقاتها لاستقبال المصابين جراء إطلاق النار الذي وقع في أحد المساجد بسيهات في محافظة القطيف، وسيتم الإعلان لاحقاً عن تفاصيل عدد حالات المصابين التي تم استقبالها.
وأوضح أسعد أن مدير عام صحة الشرقية باﻹنابه الدكتور عصام الخرساني يتابع أوضاع المصابين، وقد وجه إدارة الطوارئ والنقل اﻹسعافي بصحة الشرقيه بتنفيذ خطة الطوارئ التي يعمل بها في مثل هذه الحالات واستقبال المصابين وتقديم كافة الخدمات الإسعافية والرعاية العلاجية لهم.

وصرَّح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأنه في نحو الساعة السابعة من مساء أمس الجمعة، الموافق 3/ 1/ 1437هـ، وفق تقويم أم القرى، تم رصد شخص يحمل سلاحاً من نوع رشاش، بالقرب من مسجد الحيدرية بمدينة سيهات في محافظة القطيف، وشروعه بإطلاق النار عشوائياً على المارة في محيط المسجد؛ فبادرت دورية أمن في الموقع بالتعامل معه بما يقتضيه الموقف، وتبادل إطلاق النار معه؛ ما أدى إلى مقتله.
وقد نتج من قيامه بإطلاق النار مقتل خمسة مواطنين من المارة، بينهم امرأة - تغمدهم الله بواسع رحمته -، وإصابة (9) آخرين. فيما لا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.
انشر الموضوع واضفط اعجبنى :

إرسال تعليق