مرشح الحزب الجمهوري : السعودية تمتلك سجلاً حقوقياً مروعاً

الأحد، 22 مارس 20150 التعليقات

شنّ السناتور الجمهوري الأمريكي راند بول، أحد المرشحين المحتملين عن الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016، هجوماً شرساً على المملكة العربية السعودية.
وطالب بول بمقاطعة السعودية على غرار ما فعلته الدول الغربية والولايات المتحدة والعديد من دول العالم مع جنوب أفريقيا بسبب سياسة التفرقة العنصرية التي انتهجتها تلك الدولة في السابق بين البيض والسود.
واتهم بول المملكة بأنها تمتلك سجلاً حقوقياً مروعاً، خاصة فيما يتعلق بحقوق النساء في السعودية، وقال إن هناك قضية مثيرة للجدل في المملكة، حيث تم رجم سيدة تعرضت لاغتصاب جماعي على خلفية كونها كانت في سيارة مع رجل غريب.
وصعد بول هجومه على الديمقراطية هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، حيث طالبها مجدداً بردّ الهدايا التي حصلت عليها مؤسستها من حكومات أجنبية، ومن بينها السعودية.
وأضاف بول بقوله "هل تتذكرون جنوب أفريقيا عندما كانت سيئة السلوك؟، لقد قاطعنا جنوب أفريقيا، ويجب أن نقاطع السعودية، لا أن نحصل من الحكومة السعودية على أموال".
وحاول المتحدث باسم راند بول التقليل من حدة تصريحات السناتور الجمهوري، وقال إن تلك التصريحات لا تطالب بمقاطعة حكومية، ولكنها تطالب بمقاطعة المواطنين الأفراد والمستثمرين.
انشر الموضوع واضفط اعجبنى :

إرسال تعليق