اتفاقية وقف كامل لإطلاق النار فى غزة برعاية مصرية

الاثنين، 4 أغسطس 20140 التعليقات

زياد نخالة نائب الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي
أعلن زياد نخالة نائب الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي اليوم ان تقدما كبيرا فى مفاوضات القاهرة نحو اتفاقية لوقف كامل لإطلاق النار ستعلن خلال الساعات القريبة.
وبحسب تصريحات نخالة فإن المفاوضات التي جرت في مصر منذ ساعات توصلت الى صيغة تفاهم مشتركة بين الأطراف المعنية.
ودعا نخالة المجاهدين في فصائل المقاومة الى مواصلة القتال حتى اللحظة الأخيرة.
من جهتها اعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس ايضًا عن خطوط عريضة لإتفاقية وقف اطلاق نار، جاء ذلك في تصريح لعلي بركة احد كبار المسؤولين الحمساويين في الخارج.
وفي الوقت ذاته، قال قيادي كبير في الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، ان الساعات المقبلة ستشهد تصعيدًا كبيرًا لفصائل المقاومة سعيًا لإلزام اسرائيل الإستجابة للمطالب، في حين قال مسؤولون في القاهرة لقناة الميادين:"من المتوقع ان يعلن الليلة عن وقف لإطلاق النار بعد الجهود الدولية والاقليمية الى جانب الجهود المصرية التى بدأت مبكرا ".
والمح نخالة الى انجازات قيمة حققتها المقاومة الفلسطينية من خلال اتفاق وقف النار قائلاً:"إنجازاً كبيراً تحقق للشعب الفلسطيني رغم الألم".
وكانت المقاومة الفلسطينية طالبت بضرورة رفع الحصار، وتمكين الشعب من الحرية على المعابر، بما فيها انشاء ميناء بحري، ووقف الإنتهاكات والعدوان على قطاع غزة، وفك الحصار البحري، وإنهاء المنطقة العازلة، وتحرير الأسرى ما بعد التطورات الميدانية الأخيرة، وإطلاق سراح أسرى الدفعة الرابعة التي تعنتت إسرائيل في تنفيذها والتي تنكرت فيها لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.
انشر الموضوع واضفط اعجبنى :

إرسال تعليق