الاضراب عن الطعام في ليبرتي يدخل يومه الـ91

الأربعاء، 4 ديسمبر 20130 التعليقات

المضربون عن الطعام يطالبون بالافراج عن  الرهائن السبعة الاشرفيين وتوفير الحماية لسكان ليبرتي
مضى91 يوما من هجوم القوات العراقية على مخيم اشرف مما ادى الى مقتل 52 من سكان اشرف العزل واختطاف 7 منهم بينهم 6 نساء كرهائن.
ويدخل اضراب مئات من سكان ليبرتي عن الطعام  يومه الـ91احتجاجا على جريمة  ارتكبتها القوات العراقية.
وكذلك الاضراب عن الطعام والمظاهرات التي يقيمها مناصرو مجاهدي خلق في كل من ألمانيا وبرلين ولندن وروميا وجنيف وكانبرا واتاوا واستكهولم وكوبنهاغن وواشنطن العاصمة ولاهاي وبلجيكا وبروكسل واسلو.
وعلى صعيد متصل بدأ عدد من أبناء الجالية الايرانية وأفراد عوائل الشهداء وعوائل المجاهدين في ليبرتي اضرابا عن الطعام مقابل البيت الأبيض بواشنطن وطالبوا بالعمل الفوري من قبل الرئيس ووزير الخارجية الأمريكيين لاطلاق سراح الرهائن الاشرفيين السبعة. والتزمت الأمم المتحدة والويالات المتحدة الصمت تجاه المطلب الرئيسي لهؤلاء المضربين عن الطعام أي الافراج الفوري عن الرهائن السبعة الاشرفيين وتوفير المستلزمات الضرورية لحماية سكان ليبرتي من قبل الأمم المتحدة.
ان الحالة الصحية لـلمضربين عن الطعام تدهورت بسبب التأثيرات الحادة الناجمة عن الاضراب عن الطعام حيث تعرض خلال24ساعة الماضية21شخصاً من المضربين للحالات السيئة مثل الدوار والإرهاق الشديد والتقيؤ والاختلالات الهضمية وما شابه ذلك نتيجة مواصلة الإضراب حيث نُقل12شخصاً منهم إلى المستوصف العراقي في المخيم .
وتدهورت الليلة الماضية حالة ”حسين طيارزاده“ الصحية وتعرضلانخفاض في ضغط الدم والدوار والاختلالات الهضمية وللمرة الثالثة خلال أسبوعين الماضيين نتيجة مواصلة الإضراب حيث فقد أكثرمن20% من وزنه وتم تزريقه المغذي ولكنه لحد اليوم وعدم الوعي في التركيزحيث يخضع حاليا تحت المراقبة الطبية المركزة.
كما تعرض أمس الثلاثاء ”إبراهيم ميرسيدي“ للإرهاق الشديد والضعف والدوار وهوقد فقد أكثر من 16%من وزنه نتيجة مواصلة الإضراب حيث تم تزريقه المغذي أيضا وخضع تحت العناية المركزة للأطباءولم تتثبت حالته الصحية وما زال تحت المغذي ويعاني من شدة الإرهاق والصداع الشديد وعدم وضوح الرؤية ولكنه مازال يعاني من عدم التوازن في المشي وآلام المعدة أيضا.
ان سكان ليبرتي يدعون نواب البرلمانات والاحزاب والشخصيات الاحرار والمدافعين عن حقوق الانسان في ارجاء المعمورة دعم مطالب المضربين عن الطعام.
انشر الموضوع واضفط اعجبنى :

إرسال تعليق